أكثر من 145 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الثورة بالحديدة خلال الربع الثالث

سبأ نت

قدمت هيئة مستشفى الثورة بالحديدة خدمات طبية وعلاجية خلال الربع الثالث من العام الجاري لأكثر من 145 ألف و875 حالة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت الهيئة في تقرير حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن العيادات الخارجية بالهيئة استقبلت خلال يوليو، أغسطس، سبتمبر من العام الجاري 103 آلاف و563 حالة مرضية، فيما بلغ إجمالي الحالات الوافدة لمركز الطوارئ العامة 19 ألف و176 حالة بينهم ألف و 836 حالة ناتجة عن حوادث مرورية.

وأشار التقرير إلى أن مركز إسعاف الأطفال استقبل خلال نفس الفترة 18 ألف و383 طفلا، تم إقرار الرقود لـ470 حالة، منهم 240 حالة تحت الملاحظة بالمركز.

وبين التقرير أن ألفين و13 عملية جراحية أجريت خلال الفترة نفسها، منها 226 عملية كبرى و 802 عمليات متوسطة و985 عملية صغرى، في حين أجرى مركز الطوارئ التوليدية بالهيئة ألف و119 عملية ولادة ، منها 554 عملية قيصرية و 565 ولادة طبيعية و 230 عملية تصفية.

ولفت التقرير إلى أن قسم المختبرات بالهيئة أجرى فحوصات مخبرية لـ29 ألف و453 حالة تنوعت بين فحص دم عام وغيرها من الفحوصات الطبية، فيما بلغ إجمالي الكشف بالأشعة 12 ألف و 863 فيلم تنوعت بين الصدر والرأس والمسالك البولية والعظام.

وذكر التقرير أن مركز الحروق بالهيئة استقبل الفترة نفسها 33 حالة حروق، فيما استقبل مركز العلاج الطبيعي بالهيئة ألف و 89 حالة تنوعت بين العلاج الطبيعي والوخز بالإبر الصينية والمساج.

وثمن رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إهتمام ومتابعة قيادة وزارة الصحة بتجويد الخدمات في المرافق الصحية وتقديم خدمات صحية وطبية وعلاجية للمرضى ومراعاة ظروفهم الإقتصادية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، خاصة ذوي الأمراض المزمنة والوبائية.

وأشاد بجهود قيادة المحافظة ممثلة بالقائم بالأعمال محمد قحيم وقيادة مكتب الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور عبد الرحمن جار الله وإسهامهما في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء الهيئة بحشد دعم المنظمات الدولية.

شاهد أيضاً

عاجل…وفاة طفل وتسجيل 6 حالات من اسرة واحدة مصابة بمرض الدفتيريا "الخناق" في مستشفى الثورة بالحديدة