إيران ترحب بالاتفاقات الأولية بين الأطراف اليمنية بالسويد

صدى برس – وكالات

رحبت إيران، اليوم الثلاثاء، بالاتفاقات التي توصلت إليها الأطراف اليمنية خلال مشاورات الدائرة بالسويد برعاية الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” إن “إيران ترحب بالاتفاقات الأولية بين الأطراف اليمنية في ستوكهولم تحت رعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وتؤيد بقوة استمرار المحادثات حتى يتم التوصل إلى اتفاقات نهائية في جميع المجالات. حان الوقت لكي ينهي الغزاة الأجانب غاراتهم الجوية وجرائمهم ضد الإنسانية”.

وتبادل طرفا النزاع اليمني، الثلاثاء، لوائح تحمل أسماء نحو 15 ألف أسير تمهيدا لبدء تطبيق اتفاق لتبادل السجناء هو الأكبر بين الطرفين منذ اندلاع الحرب لكن الوفد الحكومي استبعد التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

ورعى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث منذ مطلع الشهر الجاري مسألة تبادل الأسرى التي اعتبرت بين الملفات الأساسية ولربما الأقل خلافية في محادثات السويد. وتعد عملية تبادل الأسرى المرتقبة الأكبر بين الطرفين منذ اندلاع الحرب اليمنية.

وقال غريفيث للصحافيين، الاثنين، إن تبادل الأسرى سيكون عملية “كبيرة جدا لجهة الأعداد التي نأمل أن يتم الإفراج عنها في غضون بضعة أسابيع”.

شاهد أيضاً

مصدر مسؤول يكشف وجود وساطات دولية لايقاف العمليات العسكرية بالسعودية

صدى برس – خاص   كشف الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ الاخ ضيف الله الشامي …