افتتاح الصيدلية التخصصية بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الحديدة/ خالد عطية

دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد احمد سهيل صباح اليوم العمل في الصيدلية التخصصية لصرف ادوية مجانا لمرضى الحالات المزمنة والوبائية المتردين على الهيئة.

واكد رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل ان افتتاح الصيدلية التخصصية جاء تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه احمد المتوكل لكافة القطاعات الطبية والصحية في عموم البلاد بمد يد العون وتذليل كافة الصعوبات التي يواجهها المواطن نتيجة الظروف المعيشية الصعبة بسبب العدوان والحصار الجائر على اليمن

واوضح سهيل في تصريح لموقع “صدى برس” انه من خلال الصيدلية التخصصية التي تم افتتاحها اليوم سيتم صرف ادوية مجانا للحالات المزمنة (قلب، سكر، ضغط، ربو) وكذلك حالات الامراض الوبائية مثل الملاريا والكوليرا وغيرها من ادوية الامراض المختلفة للمرضى المترددين على عيادات واقسام الطوارئ وكذالك للمرضى من خارج الهيئة.

واشار رئيس هيئة مستشفي الثورة الى أن الصيدلية التخصصية تحتوي على اكثر من ( 70 )صنف من أصناف ادوية الحالات المزمنة والوبائية وغيرها من الامراض بما فيها امراض الاطفال والنساء والولادة.

يذكر إن هيئة مستشفى الثورة هي اكبر المرافق الطبية القليلة العاملة في الحديدة كما أنها واحدة من أفضل مراكز علاج الكوليرا في المدينة، ويعتمد عليها مئات الآلاف من الأشخاص من أجل البقاء وتلقي العلاج .

شاهد أيضاً

مسؤولة أممية تدعو لوقف المجاعة وقتل المدنيين بالحديدة

أعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت عن غضبها إزاء “الخسائر غير المعقولة” …