الحديدة : أب يناشد اهل الخير اجراء  عملية قلع العين اليمنى لإبنه 

صدى برس- مجاهد القب
ناشد محمد يوسف كعبي ” 35 عاماً ” المنظمات ورجال الخير والإحسان التعاون معه وتحمل تكاليف إجراء عملية قلع مقلة العين اليمنى  لطفله الرضيع ابراهيم الذي يبلغ من العمر عام ونصف , بعد انفجارها  بسبب مرض سوء التغذية .
وقال ” كعبي ” أنه  اضطر لإسعاف ابنه من – قرية الدوم شرق مديرية المراوعه في محافظة الحديدة – إلى قسم علاج سوء التغذية في مستشفى الثورة بعد فشل علاج طفله في قريته واستمرار انحدار صحته مما أدى إلى هزال شديد وتساقط شعر رأسه واحمرار عينه اليمنى .
وقال  ” كعبي ”  أن عدم مقدرته على تحمل نفقات المواصلات للمدينة  حالت دون علاج في مستشفيات مدينة الحديدة عقب ظهور المرض وأن دخله لا يصل في أغلب الأيام إلى الف ريال واذا توقف عن العمل لا يجد قوت أبناءه .
وطبقاً لاستمارة الإحالة  الصادر عن مستشفى الثورة بالمحافظة التي أوردت سبب إحالته إلى مستشفى تخصصي بأمراض العيون في العاصمة صنعاء  لإجراء عملية قلع مقلة العين اليمنى واستبدالها بعين صناعية .
ومن جهته وصف الدكتور أحمد معجم نائب مدير عام مستشفى الثورة  بأن الطفل أصيب بسوء التغذية إضافة إلى نقصٍ حادٍ في فيتامين A  مؤكداً أن الأم ايضاً مصابة بنقصٍ حاد في الفيتامين المغذي لأنسجة الجسم والذي كان أثره على عين الطفل وانفجارها مضيفاً بأن الخطر كان سيمتد إلى عينه اليسرى لولا وصوله للمستشفى ومنحه العلاج اللازم لسوء التغذية ومنع تأثير المرض على باقي أعضاء جسم الطفل .
وشدد الدكتور ” معجم ” على سرعة اجراء عملية عاجله للطفل خشية تقيحها وإصابتها بالتهاب بكتيري سيؤثر على دماغ الطفل محدداً المدة الذي يجب إجراء العملية فيها بأنها يجب أن لا تتجاوز 15 يوماً كحدٍ اقصى .
بدوره صدى برس يناشد القلوب الرحيمه مد يد العون والمساعدة وإنقاذ هذا الطفل قبل أن تتقيح عينه ويسوء وضعه الصحي وينشر رقم والده للتعاون 734849719

شاهد أيضاً

تركيا تدعو الى تحقيق السلام في اليمن بأقرب وقت ممكن

تركيا تدعو الى تحقيق السلام في اليمن بأقرب وقت ممكن

صدى برس – متابعات قالت تركيا اليوم الثلاثاء، إنها تريد أن يتحقق السلام والاستقرار في …