العراق يجدد مطالبته بانسحاب القوات التركية من أراضيه

وكالات

جددت وزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة مطالبتها بانسحاب القوات التركية من مدينة (بعشيقة) في محافظة نينوى باعتبار وجودها مخالفا للاتفاقيات الدولية ومبدأ احترام السيادة المتبادل.

واعربت الوزارة في بيان عن ادانتها للضربات الجوية التركية الاخيرة على مناطق في سنجار شمال البلاد ضمن محور السكان المدنيين.

واوضح البيان انه في الوقت الذي ترفض فيه الوزارة هذه الهجمات فانها تنفي نفيا قاطعا وجود اي تنسيق بين بغداد وانقرة بهذا الصدد.

وبين ان عمق العلاقات والتعاون المنشود بين العراق وتركيا يجب ان يستند الى رؤية موحدة في القضاء على الارهاب بجميع اشكاله وبما يحافظ على حياة المدنيين العزل وابعادهم عن مناطق التوتر.

وكانت وسائل اعلام محلية اشارت الى ان الحكومتين العراقية والتركية اتفقتا خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى انقرة على التنسيق في العمليات العسكرية شمال العراق.

يذكر ان القوات التركية قد توغلت داخل الاراضي العراقية قبل نحو ثلاثة اعوام وتمركزت في معسكر بعشيقة بمحافظة نينوى الامر الذي ادانته بغداد وطالبت انقرة بسحب قواتها دون ان تستجيب الاخيرة.

ونفذت القوات التركية أخيرا عددا من الغارات الجوية على مناطق في شمال العراق بينها اهداف قرب سنجار مدعية انها استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني المعارض هناك.

شاهد أيضاً

امريكا تفرض عقوبات على 17 سعوديا بسبب مقتل خاشقجي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 17 سعوديا من بينهم المستشار السابق في الديوان …