انطلاق «منصتي 30» أول موقع إلكتروني يمني يختص بالشباب

دشن مشروع «منصتي 30» امس السبت في العاصمة صنعاء موقعه الرسمي كأول منصة وبوابة إلكترونية تهتم بالشباب اليمني وقضاياهم وإبداعاتهم.

ويمثل الموقع مساحة حرة للشباب اليمنيين من كل المناطق بصرف النظر عن خلفياتهم الثقافية والاجتماعية، ويقدم محتوى متنوع يشمل التقارير، القصص المصورة، الفيديو، الكاريكاتير، والانفوجراف، إضافة إلى محتوى يتعلق بأنشطة المشروع التابع لمؤسسة RNW Media (إذاعة هولندا العالمية) في المدن اليمنية الرئيسية، كالمناظرات، المؤتمرات، المعارض، وغيرها، ومحتوى آخر يتعلق بنتائج استبيان نصف شهري يناقش القضايا التي تهم الشباب والمجتمع اليمني.

خلال خمس سنوات، أطل مشروع منصتي عبر صفحة انطلقت في ديسمبر/كانون الأول من العام 2013 تحت اسم «ساحة شباب اليمن»، وكانت أولى أنشطة المشروع استبيان عن الانترنت في اليمن، وبرنامج إذاعي، كما تم تقديم محتوى متنوع يتبع المشروع عبر موقع هنا صوتك، الموقع العربي التابع للمؤسسة.

في أغسطس/آب الماضي تم الإعلان عن تغيير اسم المشروع إلى «منصتي 30» لإزالة التشويش والإرباك الذي تسبب به الاسم القديم، وحتى يستوعب الاسم الجديد التوسع المتنامي في المشروع، وبدأ العمل على إنشاء موقع خاص يحمل نفس الاسم، وبالتوازي تم تغيير اسم الصفحة إلى الاسم الجديد.

شاهد أيضاً

5 طرق لتقوية المناعة ضد الزكام .. تعرف عليها

يعتبر الزكام من الأمراض شديدة العدوى بين البشر ، فهي تصيب الجهاز التنفسي العلوي ، …