بتكليف من المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال وزير التعليم العالي يرأس مجلس إستثنائي بجامعة الحديدة

 
صدى برس- يحيى دعبوش
ترأس امس الثلاثاء الأستاذ الدكتور/ عبدالله الشامي، القائم بأعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي باليمن، ويأتي هذا الإجتماع الاستثنائي، لمجلس جامعة الحديدة، والذي ترأسه معالي القائم بأعمال الوزير، بعد تكليف المجلس السياسي الأعلي، للقائم برئيس الوزراء والوزراء بزيارة محافظة الحديدة، وقيام الوزراء للوقوف إلى مشاكل المحافظة ووجود الحلول
وخلال الإجتماع أشاد الأستاذ الدكتور/ عبدالله الشامي، بدور الجامعة، في تسير العملية التعليمية، برغم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذي يتعرض لة وطننا الحبيب من أكثر من سنة ونصف، دمر خلالها البنية التحتية للوطن ومن ضمنها الجامعات وكلياتها.
وأضاف معالي الوزير، بأن جامعة الحديدة بفعالياتها والندوات المتعددة، ضد العدوان الغاشم على بلادنا، تعد رسائل للعدوان الغاشم بأننا صامدون مهما فعلتم.
وفي كلمتة رحب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور/ أحمد دغار، بالقائم بأعمال وزير التعليم العالي، على إهتمامة بالعملية التعليمية في اليمن، وكل ما حصل بجامعة الحديدة من نهضة إستثمارية ونجاح تحقق، يعود الأفضل بعد الله، إلى معالي الدكتور/ عبدالله الشامي، والذي يسخر كل جهوده المضاعفة في كل خطة تقدم لة، حتى تصبح منجز لجامعة الحديدة.
 
وأستعرض بالإجتماع المشاكل والمعوقات التى تواجه، جامعة الحديدة، بسير العملية التعليمية، في ظل العدوان الغاشم من قبل السعودية وحلفائها من الأمريكان، وتوقف صرف الموازنة العامة من قبل الدولة. بسبب ما تمر بة البلاد من عدوان.
وناقش المجلس مشاكل الكليات الريفية، والألية القانونية المتبعة بفتح حسابات للنيابات والكليات والمراكز، بالجامعة، في بنك كاك بنك.
وفي الختام ثمن معالي الوزير الجهود التى يبذلها أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، بجامعة الحديدة، في إنجاح العملية التعليمية، في ظل الظروف الراهنة والتى ألحقها العدوان على بلادنا..

شاهد أيضاً

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عرقلة تحالف العدوان بقيادة السعودية ترحيل عدد من المهاجرين الإثيوبيين …