تركيا تقصف مواقع لداعش في سوريا 

​أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إضافية من ولاية جانقيري نحو الحدود العراقية جنوب شرقي البلاد، ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أنه تم إرسال العديد من ناقلات الجنود المدرعة، محمّلة على 35 عربة قطار.
إلى ذلك أعلن الجيش التركي السبت أنه قصف 71 هدفاً لتنظيم داعش في سوريا خلال 24 ساعة الماضية في تكثيف للضربات الموجهة للتنظيم الذي أعلن المسؤولية عن تفجير وقع في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا الجمعة.
وأضاف الجيش في بيان أن خمسة من مقاتلي داعش قُتلوا في الضربات. وتابع أن قوات التحالف نفذت خمس ضربات جوية وقتلت ثمانية آخرين منهم.
يأتي ذلك في ظل تشدّيد أنقرة من إجراءاتها بحق من تتهمهم بالضلوع في المحاولة الانقلابية الفاشلة في الخامس عشر من تموز/ يوليو الماضي.
واعتقلت السلطات التركية الجمعة الزعيمين الرئيسيّين لحزب الشعوب الديمقراطيّ وتسعة من أعضاء البرلمان المنتمين إلى الحزب بسبب إحجامهم عن الإدلاء بشهاداتهم في ما يتعلّق بجرائم مرتبطة بدعاية إرهابية.
وانتقد البيت الأبيض الأميركي اعتقال  السلطات التركية زعماء حزب الشعوب الديمقراطي.
وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إلى أنّ واشنطن قلقة بشدةٍ بسبب اعتقال زعماء للمعارضة الكردية.
بدوره قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن نائب وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدث إلى وكيلٍ بوزارة الخارجية التركية  للإعراب عن قلق الولايات المتحدة بشأن اعتقال النواب.
 وتترافق هذه الإجراءات مع اعتقال عددٍ من الصحافيين بتهمة انتمائهم الى الداعية المعارض فتح الله غولن على الرغم من انتقاداتٍ محليةٍ ودوليةٍ لها. 
وعبّرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة عن قلق الاتحاد العميق “إثر توقيف مسؤولين ونواب مدافعين عن القضية الكردية في تركيا”، مشيرة إلى أنها على تواصل مع المسؤولين في انقرة بهذا الشأن.
من جهتها، استدعت الحكومة الألمانية القائم بالأعمال التركي بعد توقيف المسؤولين في الحزب.
المصدر وكالات

شاهد أيضاً

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عرقلة تحالف العدوان بقيادة السعودية ترحيل عدد من المهاجرين الإثيوبيين …