صنعاء: وقفات احتجاجية تنديدا بارتفاع سعر الصرف وأسعار المواد الغذائية

صنعاء: وقفات احتجاجية تنديدا بارتفاع سعر الصرف وأسعار المواد الغذائية

صدى برس- سبأ نت

نظمت لجنة الحشد والتنظيم ومديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، الوقفة الاحتجاجية الثالثة للتنديد بارتفاع صرف العملات الأجنبية مقابل الريال ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وفي الوقفة أكد عضو مجلس الشورى صادق أبو شوارب، على أهمية وقوف الجميع عبث تحالف العدوان وحكومة المرتزقة بالعملة الوطنية وإصرارهم على طبع المليارات من الريالات دون غطاء الأمر الذي تسبب بارتفاع سعر الصرف.

وأشار إلى أهمية التفاعل مع الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة رفضاً للممارسات الهادفة إلى تجويع الشعب اليمني.. داعيا الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن ومنسقة الشؤون الإنسانية إلى العمل على وقف العدوان والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني.

أقرأ ايضا:
احتجاجات غاضبة في عدن بسبب انهيار العملة المحلية وغلاء المعيشة

وأشار بيان صادر عن الوقفة، أن 75 بالمائة من الشعب اليمني غير قادر على شراء الغذاء الكافي منذ بداية العدوان وفقا لتقارير المنظمات الدولية.. مبينا أن إغراق السوق بالعملة دون غطاء سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا يمكن تلافيها خاصة في أوساط الفئات الفقيرة والضعيفة والنازحين.

وطالب البيان بإعادة البنك المركزي إلى العاصمة صنعاء وصرف مرتبات الموظفين كون الأمم المتحدة هي الضامنة على ذلك، وتجريم وإدانة الحصار الاقتصادي والتجويع الممنهج للشعب اليمني .

شاهد أيضاً

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

تحالف العدوان يعرقل ترحيل مهاجرين إثيوبيين من اليمن

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عرقلة تحالف العدوان بقيادة السعودية ترحيل عدد من المهاجرين الإثيوبيين …