فريق هادي يعرقل تنفيذ المرحلة الاولى من اعادة الانتشار في الحديدة

افاد مصدر محلي في مدينة الحديدة ان فريق وفد حكومة هادي عرقل اليوم الخميس تنفيذ المرحلة الاولى من اتفاق اعادة الانتشار في المدينة.

واوضح المصدر انه بسبب تعنت فربق حكومة هادي لم يتم اعادة الانتشار في مينائي الصليف ورأس عيسى المقرر اليوم الخميس بحسب الاتفاق الاخير في اللجنة المشتركة لتنسيق اعادة الانتشار في الحديدة.

وذكر المصدر ان رئيس اللجنة المشتركة لم يطلب حتى اللحظة من الوفد الوطني بدء تنفيذ المرحلة الاولى، مشيرا الى ان ليسغارد لم يتمكن حتى الان اقناع الطرف الاخر في تنفيذ اتفاق الانتشار في الحديدة

واضاف ان موافقة حكومة المرتزقة التي تناقلاتها وسائل الاعلام التابعة للعدوان بشأن تنفيذ المرحلة الاولى من اتفاق الانتشار في الحديدة هي للاستهلاك الاعلامي فقط اما على الواقع لم يتسلم رئيس اللجنة مايكل ليسغارد موافقة رسمية من الطرف الاخر حتى اليوم الخميس.

وكانت اجتماعات لجنة التنسيق لوقف اطلاق النار واعادة الانتشار في مدينة الحديدة الاخيرة تمخضت عن اتفاق يقضي بتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق السويد على خطوتين.

واوضحت مصادر مطلعة ان الوفد الوطني ومرتزقة تحالف العدوان اتفقا على تتفيذ المرحلة الاولى من اعادة الانتشار في الحديدة حيث تقوم القوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني بالانسحاب من مينائي الصليف ورأس عيسى خمسة كيلو بينما تقوم قوات تحالف العدوان بالانسحاب من مثلث كيلو7 الى شرق مطاحن البحر الاحمر بكيلو واحد.

واشارت الى ان اللجنة المشتركة تسعى من خلال تنفيذ المرحلة الاولى من اتفاق اعادة الانتشار في الحديدة الى السماح بنقل الحبوب من المطاحن البحر الاحمر ومرور المساعدات خلال مدة 11 يوما.

ولفتت الى ان الوفد الوطني وافق على تنفيذ هذه المرحلة جملة وتفصيلا بينما ممثلو طرف العدوان يربطون التنفيذ بالاتفاق على السلطة المحلية بعد الانسحاب، مشيرة الى ان رئيس لجنة المراقبين اكد أن السلطة المحلية وفق اتفاق السويد هي القائمة حاليا.

واكدت المصادر على ان المرحلة الثانية من اتفاق اعادة الانتشار في الحديدة تم الاتفاق مبدئيا عليها من الطرفين إلا أن طرف دول العدوان طلبوا مهلة للتشاور مع قيادتها ( السعودية والإمارات) مما يؤكد انهم مجرد ادوات لتحالف العدوان وليسو اصحاب قرار.

واشارت الى وجود خلافات بين الإمارات والسعودية بشأن مقترح المرحلة الثانية الذي قدمته الأمم المتحدة فيما وافق ممثلوا الوفد الوطني على مقترح الأمم المتحدة

شاهد أيضاً

هيئة مستشفى الثورة تعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة بوفاة والدته

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة والدة القائم باعمال محافظ المحافظة الاستاذ محمد عياش قحيم …