محتجون بالحديدة ينددون بخروقات العدوان وعدم تنفيذ اتفاق السويد

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم وقفة إحتجاجية ومسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار خروقات العدوان لوقف إطلاق النار وتنصله عن تنفيذ إتفاق السويد الخاص بالحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، اللافتات المنددة باستمرار جرائم قوى العدوان وخرقها لاتفاق السويد من خلال القصف المكثف على أحياء مدينة الحديدة ومديرياتها في تجاهل مستمر للإتفاقات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باتفاق السويد.

وحمل المشاركون في الوقفة، المجتمع الدولي و مجلس الأمن والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن صمتهم تجاه الجرائم التي ترتكبها دول العدوان ومرتزقته .. مطالبين بوضع حد لهذه الانتهاكات والضغط على قوى العدوان تنفيذ اتفاق السويد.

وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام إصرار القيادة السياسية على مواصلة العمل لتحقيق السلام بتنفيذ اتفاق السويد الذي تشرف عليه الأمم المتحدة .. لافتا إلى أن تحقيق السلام لن يتحقق إلا بالضغط على الطرف الآخر وفضح إدعاءاته المضللة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة الخروقات المستمرة التي ترتكبها دول العدوان بمحافظة الحديدة لاتفاق السويد بقصف أحياء مدينة الحديدة ومديريات المحافظة، ما يؤكد عدم رغبة قوى العدوان في السلام وسعيها سفك المزيد من الدماء والتدمير.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والعمل على وقف خروقات العدوان والتي بلغت أربعة آلاف و٦٢١ خرقا منذ بدء سريان وقف إطلاق النار.

وأكد البيان الرفض تدخل بريطانيا السافر في الشأن اليمني وآخرها تصريحات السفير البريطاني والتي تعبر عن سعيها إفشال اتفاق السويد وتبرير جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتبجحه باستمرار بيع الأسلحة للنظام السعودي لقتل وإبادة الشعب اليمني .

ودعا البيان الشعب البريطاني الضغط على حكومته لوقف دعمها لقوى العدوان على اليمن والذي تسبب في أسوء كارثة إنسانية في العالم.

وندد البيان بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإماراتي بسجونها في عدن .. معتبرا تلك الجرائم والانتهاكات دليل على أهداف العدوان الخبيثة.

وأشاد البيان بدور الجيش واللجان الشعبية في ضبط النفس بالحديدة التزاما منه باتفاق السويد .. مطالبا بأخذ الحيطة والحذر على أعلى درجة في ظل عدوان ينتهك المواثيق والعهود.

عقب ذلك انطلق المشاركون بالوقفة في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عدد من شوارع المدينة .. مرددين الشعارات المنددة بالعدوان والدول المساندة له.

وطالبوا بتنفيذ اتفاق السويد والبدء بالإجراءات العملية التي تجنب المحافظة وسكانها القتل والدمار من خلال تنفيذ إعادة الانتشار والانسحاب من المحافظة وفتح الطرق أمام تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للمواطنين بمديريات المحافظة والمحافظات الأخرى.

المصدر: سبأ نت

شاهد أيضاً

رئيس بعثة الأمم المتحدة يعزي القائم بأعمال محافظ الحديدة (صورة)

بعث رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل ليسغارد برقية عزاء ومواساة الى …