منصتي 30 تنظم أول أنشطتها بالمسمى الجديد وتعلن عن موقع خاص بالمشروع

نظمت منصتي 30 بالشراكة مع مؤسسة مبادرة الشباب مناظرة شبابية تحت اسم “صوت الشباب” في مدينة المكلا بحضرموت، جنوب اليمن، ناقشت فرضيات حول القبول بالآخر.

وهذه المناظرة هي أول نشاط للمشروع التابع لمؤسسة RNW Media (إذاعة هولندا العالمية) تحت الاسم الجديد “منصتي 30” بعد أن تم تغيير الاسم القديم “ساحة شباب اليمن”.

وفي المناظرة تم الإعلان عن قرب افتتاح الموقع الإكتروني الخاص بالمشروع والذي يحمل نفس الاسم.

وتبارى ثمانية أشخاص من الجنسين في المناظرة التي حضرها نحو 200 شخص، عقب أن تلقى المتناظرون تدريبات حول آليات المناظرة وبناء الحجج، وتم اختيار المتناظرين من مجموعة أكبر، جاء اختيارهم ضمن مجال تنافسي تم الإعلان عنه قبل بدء التدريب.

وحظيت المناظرة بتفاعل قوي من الجمهور الذي شارك في كل مرحلة من مراحل المناظرة بالتصويت للمتناظرة الأقوى، مع فرصة لمداخلتين لكل تيار ضمن الجمهور، وتخللت المناظرة فقرات وفواصل موسيقية حازت إعجاب الحاضرين.

وقال عدد من الحضور إنهم سعداء لحضور هذه المناظرة التي تقام لأول مرة في حضرموت، مشيدين بالتنظيم وأداء المتناظرين، وطالبوا بتنظيم مناظرة أخرى الفترة القادمة.

وبدأ التحضير للمناظرة في أغسطس/آب الماضي، وهي أول نشاط للمشروع في حضرموت، وكانت “منصتي 30” قد نظمت مناظرات عدة وأنشطة مختلفة في محافظات صنعاء، عدن، والحديدة.

وانطلق المشروع بمسماه القديم في ديسمبر/كانون الأول من العام 2013، وهو مساحة حرة للشباب اليمني بين سن 15 إلى 30 عاماً، للتحاور وتبادل الآراء بغض النظر عن خلفياتهم الثقافية، الاجتماعية والمناطقية، وإسماع صوتهم من خلال المشاركة في استبيان نصف شهري حول أهم القضايا التي تشغل الشباب والمجتمع اليمني.

شاهد أيضاً

كسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي على مواقع العدو ومرتزقته

كسر الجيش واللجان الشعبية عشرة زحوفات للعدو السعودي ومرتزقته ، واستهدفت القوتين الصاروخية والمدفعية مواقعهم …