وزارة الصناعة تقر إقامة المعرض الرابع للاختراعات في 28 يوليو القادم

 

صنعاء – ماجد واصل

أقر اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم إقامة المعرض اليمني الرابع للاختراعات في العاصمة صنعاء خلال الفترة 28 – 30 يوليو المقبل .

كما أقر الاجتماع الذي ضم اللجنة الإشرافية واللجان الفنية والمساعدة توجيه الدعوة لكافة المخترعين للمشاركة في المعرض وفقاً للشروط والمعايير الخاصة المتضمنة أن يكون موضوع الاختراع جديداً ومبتكراً وذو فائدة اقتصادية ومتعلقاً بمنتج صناعي أو طريقة صناعية أو كليهما.

وناقش الاجتماع الترتيبات والتحضيرات وخطط اللجان المتعلقة بإقامة المعرض وتهيئة الظروف الملائمة لإنجاحه من كافة النواحي .

وفي الاجتماع أكد وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال أن المعرض فرصة لإتاحة المجال للمخترعين والمبدعين لعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم على الجمهور وقطاع المصنعين الوطنيين وكذا التعريف باختراعاتهم وتقييمها وتبادل الخبرات وتطوير الابحاث ونشر ثقافة الاختراع.

وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى تحفيز الشركات والمؤسسات لاستثمار الاختراعات كونها من أهم عوامل نمو الصناعات وتعزيز الاستثمار وتحقيق الرفاهية للمجتمع وإيجاد شراكة فاعلة بين مختلف تكوينات المجتمع للتنافس على تشجيع المخترعين والاهتمام بقدراتهم الابداعية.

وحث الوكيل اللجان على مضاعفة الجهود لاستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بالمعرض وتسهيل مهام المخترعين المشاركين والإعداد الجيد بما يسهم في إنجاحه وتحقيق أهدافه.

كما دعا كافة المخترعين إلى المشاركة وتسجيل بياناتهم في استمارات المشاركة المنشورة في موقع المعرض في موعد أقصاه 15 يوليو 2019م.

شاهد أيضاً

بورصة وول ستريت تستقر وسط التوترات التجارية بين أمريكا والصين

صدى برس – اقتصاد أظهرت الأسهم الأمريكية علامات على الاستقرار يوم الخميس، لكن المكاسب قيدتها …