الشيخ محمد حسين عيسى يدين تعليق أعمال المنظمات الإغاثة والانسانية باليمن

صدى برس- خاص

دان وأستنكر الشيخ الدكتور محمد حسين عيسى شيخ مشائخ اليمن القرار الذي أصدرته منظمات الاغاثة الانسانية بتوقيف أعمالها في اليمن.
معتبرا هذا القرار قرارا مجحفا وظالما طالما يستهدف شريحة الفقراء والمحتاجين الأسد فقرا وحرمانهم من الاستفادة من توزيع تلك المعونات والإغاثة الانسانية في اليمن.
وقال ان هذا القرار يعتبر حكم إعدام بالنسبة لتلك الشريحة من المواطنين الأشد فقرا ،مضيفا بقوله ان كانت  الإشكالات أو الإختلالات من طرف حكومة صنعاء بحسبما تدعيه تلك المنظمات أو بحسبما تدعيه حكومة صنعاء فإننا نناشد الطرفين بتحمل مسئوليتهم اولا امام الله سبحانه وتعالى وثانيا امام الشعب والوطن.
وطالب الشيخ عيسى بسرعة الخروج من هذه الإشكالية بحلول إنسانية منصفة بما يكفل وصول هذه المساعدات الى من يستحقها وعلى ان تكون هذه المساعدات ذو جودة عالية وصالحة للاستخدام الآدمي مثل التي تباع في الاسواق أسوة بقول رسولنا الكريم عليه وعلى اله افضل الصلاة السلام أنفقوا مما تحبون
واختتم بيانه بقوله ان المعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية الحقوقية والانسانية تحرم وتجرم من يقف او يمتنع عن إيصال مثل هذه المساعدات الانسانية الى مستحقيها ويكفي قتل الشعب اليمني بألات القتل و الدمار التي استهدفته ولا زالت تستهدفه الى يومنا هذا.

شاهد أيضاً

بورصة وول ستريت تستقر وسط التوترات التجارية بين أمريكا والصين

صدى برس – اقتصاد أظهرت الأسهم الأمريكية علامات على الاستقرار يوم الخميس، لكن المكاسب قيدتها …